الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 لغة العيون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
s_a_l_e_h
الأعضاء
الأعضاء
avatar

عدد الرسائل : 107
تاريخ التسجيل : 22/07/2007

مُساهمةموضوع: لغة العيون   الجمعة يوليو 27, 2007 8:05 am

لـغـة الـعـيـون


هل تعرفها..هل تقرأها..هل تفضحك عيونك..وتنضح بما فى قلبك؟
هل تسبق نظراتك كلماتك؟!هى لغة العيون التى بتقنها الجميع ببراعه..فهى العيون التى تغنى بها الشعراء,فردت المحبوبات بنظرات الرضا والدلال
وهى نفس العيون التى تطلق شرارا حين تغضب..وهي العيون الضاحكة والعيون الحاقدة الحاسدة..والعيون الغبية التى تفضح صاحبها..والعيون الماكرة التي دوما تخشاها
ويؤكد "آلن بيز" في كتابه "لغة الجسد" فصلا عن إشارات العين مبينا أن هناك أساسا حقيقيا للاتصال ينشأ عندما تنظر العين لعين شخص آخر ,مؤكدا علي أن 87% من المعاني تأتي عن طريق العين ,و9%عن طريق الأذن ,و4% عن طريق سائر الحواس.



تعلمها قبل أن تنكشف

ولأنك تستطيع أن تستفهم عن شيء ما بنظرة عين وأن تعبر عن استسلامك أو تحديك بنفس العين ونظراتها ..
ولأن لغة العيون لغة تواصل مع الآخر دون أدني تعرض للمساءلة القانونية أو الاجتماعية !! لذا فعليك أن تتقن تلك اللغة التي تعد - من الآن فصاعدا- وسيلتك للتعبير عن ما في داخلك للآخرين حتي ولوكنت ستقول بعينك لصديقك "معذور سلفني عشرين جنيه"
لذلك عليك اتباع النصائح التالية التي وضعها المتخصصون في مجال علم الإماءات ولغة الجسد لبناء جسر من الثقه المتبادلة والتفاهم بينك وبين محدثك:
أولا:انظر لمن تحدثه لأن التفاتك عنه طويلا وانشغالك بشىء ما أو نظرك للسماء ,يشعر من أمامك بعدم اهتمامك به .ولكن لا تحدق فيه لأن ذلك يشل حركة محدثك يحرجه فى بعض الأحيان.
ثانيا: حاول قدر استطاعتك ألا ترمش بعينيك كثيرا لأن ذلك يشتت محدثك.
ثالثا :احذر العين الزائغة عمليا وعاطفيا , لأنك بذلك تخسر محدثك وآخرون!!
رابعا : حين تحدث أكثر من شخص لا تركز على واحد فقط ولكن انقل حديثك بين كل شخص كل عشرة ثوان تقريبا , فإذا كان جمهورك كبير فانقل بصرك بين الحين والآخر بين كل مجموعة أو قطاع .

للصدق ..إلزم الشمال


وعلى الرغم من التزامنا باليمين دائما , إلا أن نظرة العين تجاه أعلي اليمين دائما ما تشير إلي أن صاحبها يكذب ويختلق بعض الصور والأحداث التي لم تحدث ولم يرها من قبل .
أما العين التي تسرح إلي أعلى اليسار فإنها تسترجع صورا حقيقية من الذاكرة , كمن يتذكر حدث ماتم منذ سنوات أوحتى منذ دقائق.
أما العين الزائغة يسارا ويمينا فهى عين كاذبة لامحالة , وتهرب من عينيك وتخشى مواجهتك , وتفضح اضطراب صاحبها وقلقه خوفا من انكشاف أمره .. أو ان صاحبها غير متزن نفسيا , ولكن الشخص الأعسر يمكن أن يعكس القواعد السابقة تماما.


عـينـى فـى عـيـنك


ولأن نظرة العين دليل دامغ على حقيقتك , لذا فهي تستخدم للتحقق من مدى صدق صاحبها حتى أن أجهزة الشرطة في بعض الدول الأوروبية التي أصبحت تدرب رجالها على استخدام علم النفس وعلم الايماءات لكشف الجانة , فإن الشرطة أصبحت تستخدم نظرية "عينى فى عينك" , حيث يقوم رجال الشرطة بأمر المشتبه فيه أن يسير لمسافة عشرة امتار وهو ناظر في عيني الشرطى .. فإذا زاغت عيني المشتبه فيه ... كانت تلك إشارة لارتباك صاحبها وعدم توازنه ..
ويمكن أيضا ان تصبح دلالة على كذبة .. وربما يصبح ذلك بداية الخيط لاثبات تهمة ما ارتكبها .. ولكنها بالتأكيد ليست دليلا دامغا يثبت ارتكاب جرم أو ينفيه ...
وعلى أية حال.حاول أن تتدرب على هذا التمرين حتى لاتقع فريسة لهذا التمرين...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.google.com
yara
المدراء
المدراء
avatar

عدد الرسائل : 177
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 06/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: لغة العيون   الجمعة أغسطس 03, 2007 6:55 am

mashkor kteir 3la almawdo3

yara

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://haladubi.mam9.com
 
لغة العيون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات العامة :: قسم المواضيع العامة-
انتقل الى: